
يمكن تعريف تسويق المحتوى بالفيديو على أنه طريقة تقوم فرق التسويق باتباعها لإنشاء مقاطع فيديو وتنظيمها بهدف استخدامها كوسيلة لتسويق منتجاتهم أو خدماتهم للجمهور المستهدف، وذلك للحفاظ على تفاعل الجمهور مع العلامة التجارية بأسلوب سهل وبسيط.
لضمان تسويق المحتوى بالفيديو ضمن أعلى المعايير ينصح باللجوء إلى أحد شركات التسويق الالكتروني المتخصصة في هذا المجال، نحن في يونايتد اس اي او – أفضل شركات التسويق الالكتروني في السعودية – على أتم الاستعداد لخدمتكم من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرة الطويلة في مجال التسويق الالكتروني.
أنواع التسويق بالفيديو
يقسم التسويق بالفيديو إلى عدة أقسام كالآتي،
- الفيديو التوضيحي، يوضح هذا النوع من الفيديوهات ألية عمل المنتج، سواء ذلك عن طريق منح المشاهد جولة في البرنامج وتوضيح لهم طريقة استخدامه أو كانت بفتح منتج حقيقي أمامهم.
- فيديو العلامة التجارية، غالبا ما تقوم الشركات بانتاج هذا النوع من الفيديوهات بهدف توضيح رؤية الشركة وأهدفها والمنتجات الخاصة بها على شكل مقاطع فيديو تجذب انتباه المشاهدين.
- فيديو الحدث، يتم استخدام هذا النوع من الفيديوهات في حال قيام الشركة بتنظيم حدث ما في وقت معين وكنت ترغب بعرضها على العامة، على سبيل المثال الفيديوهات المستخدمة في المؤتمرات أو حملات جمع التبرعات.
- الفيديو التعليمي أو الإرشادي، يساعد هذا النوع من الفيديوهات الجمهور في اكتساب المعرفة التي يحتاجونها لفهم الشركة بشكل أفضل والتعرف على المنتجات وفهمها بالشكل الصحيح.
- الفيديوهات المباشرة، غالبا ما يستخدم هذا النوع من الفيديوهات في بث المقابلات والعروض التقديمية والأحداث بشكل مباشر، وعليه حث المشاهد على طرح الأسئلة والاستفسارات.
- فيديوهات 360 درجة، وهي تكنولوجيا حديثة في عالم الفيديو تعمل على خلق فيديو بتصوير بانورامي يتم تصويرها في وقت واحد بكل الاتجاهات وعليه يمكن للمشاهد رؤية المنتج من زوايا مختلفة.
- فيديوهات الواقع المعزز، وهي تكنولوجيا قائمة على اسقاط المعلومات والأجسام الافتراضية في بيئة المستخدم الحقيقة، يمكن للمستخدم التعامل مع هذه المعلومات أو الأجسام عن طريق أجهزة الهاتف المحمول أو من خلال ارتداء بعض الأدوات كالنظارات والعدسات اللاصقة مثلا.